رئيسة وزراء بنغلادش تنتقد المهاجرين وتدعو الى حملة ضد تهريب البشر

Read this story in English W460

انتقدت رئيسة وزراء بنغلادش الشيخة حسينة الاحد مواطنيها الذين يهاجرون من البلاد لاسباب اقتصادية والذين يحتجز العديد منهم في ظروف صعبة في البحر، وقالت انهم يعانون من "المرض العقلي" ويشوهون صورة البلاد. 

وقالت الشيخة حسينة "يوجد عمل كاف لهم، ولكنهم مع ذلك يغادرون البلاد بطرق كارثية"، بحسب ما نقلت عنها وكالة سانغباد سانغسثا البنغلاديشية للانباء. 

وفي التصريحات الاولى لها حول ازمة المهاجرين في جنوب شرق اسيا، وصفت الشيخة حسينة المهاجرين بانهم "مرضى عقليون" لانهم يفرون بحثا عن العمل، في حين انهم "يمكن ان تكون لهم حياة افضل في بنغلادش".

واضافت "انهم يشوهون صورة بنغلادش على الساحة الدولية". 

ودعت الشيخة حسينة السلطات الى وقف تدفق المهاجرين واتخاذ اجراءات ضد مهربي البشر. 

وقالت ان "العقوبة يجب ان تطال سماسرة البشر وكذلك الاشخاص الذين يخرجون من البلاد بطريقة غير شرعية". 

ونقل عنها طلبها من مسؤولين كبار في وزارة العمل والتوظيف "القيام بحملات حتى لا يقدم المهاجرون المال للسماسرة للخروج من البلاد بطرق غير شرعية، لانهم بذلك يقعون في الفخ". 

وتعاني المنطقة حاليا من تدفق المهاجرين بالقوارب هربا من الاضطهاد والفقر، حيث يعتقد ان نحو الفي مهاجر محتجزون في خليج البنغال، وان العديد منهم تحت رحمة مهربي البشر. 

ومعظم هؤلاء هم من المسلمين الروهينغا من بورما المجاورة التي لا تعترف بهم كمواطنين وتعتبرهم بنغلاديشيين. 

وتمكن اكثر من 3500 من السباحة الى الشواطئ او تم انقاذهم قبالة سواحل ماليزيا واندونيسيا وتايلاند وبنغلادش منذ تكشف الازمة في وقت سابق من هذا الشهر. 

التعليقات 0