نتانياهو يكلف نائبه سيلفان شالوم بملف المفاوضات مع الفلسطينيين

Read this story in English W460

كلف رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتانياهو وزير الداخلية الجديد سيلفان شالوم بالمسؤولية عن ملف المفاوضات مع الفلسطينيين، بحسب ما اعلن مسؤول اسرائيلي الاثنين.

وقال المسؤول الذي اشترط عدم الكشف عن اسمه لوكالة فرانس برس "كلف رئيس الوزراء، سيلفان شالوم باجراء المفاوضات مع الفلسطينيين نيابة عنه".

وسيكون شالوم مسؤولا ايضا عن الحوار الاستراتيجي مع الولايات المتحدة، بحسب ما اعلنت الاذاعة العامة.

وكان شالوم، العضو  في حزب الليكود اليميني الذي يتزعمه نتانياهو، شغل في السابق منصب وزير الخارجية في الفترة ما بين 2003 و2005، خلفا لنتانياهو ابان حكومة ارييل شارون.

واحتفظ نتانياهو لنفسه بمنصب وزير الخارجية في الحكومة الاسرائيلية الجديدة التي نالت الاسبوع الماضي ثقة البرلمان والتي تعد احدى اكثر الحكومات يمينية في تاريخ الدولة العبرية.

وفشلت مفاوضات السلام بين الفلسطينيين والاسرائيليين في نيسان 2014. وسعى الفلسطينيون مذذاك الى تقديم مشروع قانون لانهاء الاحتلال الاسرائيلي في الامم المتحدة.

التعليقات 1
Missing phillipo 22:10 ,2015 أيار 18

Why doesn't Abu Mazen test Israel by turning round and saying that on.......(such and such a date) he wants to sit down with the Israelis to continue the peace talks. Once they refuse the whole world will know exactly who is to blame.