Audi تصنع وقوداً من الهواء والمياه

Read this story in English W460

بدأت شركة Audi بإنتاج وقود الديزل الاصطناعية من الماء، وثاني أكسيد الكربون، والهيدروجين. وعلى عكس الوقود الأحفوري، الذي يطلق الكربون الإضافي في الغلاف الجوي، ان "الديزل الإلكترونية" في عودة، والتي يتم إنتاجها في مصنع في دريسدن بالتعاون مع شركة الطاقة البديلة الألمانية SUNFIRE، لها بصمة صافي الصفر الكربون لأنها مصنوعة مع ثاني أكسيد الكربون كما تؤخذ من الجو.

انه ليس أول وقود خال من الكربون، ولكن تجري اشادته من قبل الحكومة الألمانية، التي وفرت الدعم للمصنع، ومعلما هاما في الحركة من أجل الطاقة النظيفة.

"اذا تمكنا من الاستفادة على نطاق واسع من ثاني اكسيد الكربون كمادة خام، سوف نساهم حتماً في حماية المناخ والاستخدام الفعال للموارد، ووضع أسس للاقتصاد الأخضر في المكان "، تقول وزيرة المانيا للتعليم والبحث العلمي جوانا وانكا، في بيان صحفي نشرته شركة Audi حول إنتاج الدفعة الأولى من الديزل. (ان خمسة ليترات الأولى في سيارة وانكا الرسمية، شركة Audi قدمتها نظيفة من A8 3.0 TDI).

على الرغم من أن فكرة السيارات التي تعمل بالطاقة عن طريق الهواء والماء هو امر مثير، فإنه لا يزال سوى احتمال في الوقت الراهن. وسينتج مصنع " درسدن " هذا، 3000 ليتر (794 جالون) من الوقود خالية من الكربون في الاشهر القليلة المقبلة في محيط ضخم.

التحدي لشركة Audi هو تحويل وقوده من مشروع علمي إلى نجاح تجاري. ويبدو أن لديها طموحات للقيام بذلك: فقد تمت متابعة الوقود الخالي من الكربون منذ عام 2009، وشراكتها مع شركة سانفاير وهذه مجرد وجه من اوجه التعاون العديدة مع شركات الطاقة.

التعليقات 0