حريق هائل في احدى محطات مطار فيوميتشينو في ايطاليا

Read this story in English W460

اندلع حريق هائل في مطار فيوميتشينو، اكبر مطارات ايطاليا، ما اسفر عن دمار جزئي في احدى محطات الركاب والغاء عشرات الرحلات. 

واغلق مطار روما الاساسي امام الركاب لساعات عدة بسبب حريق ناجم عن عطل كهربائي في محطة الركاب رقم 3 المخصصة للرحلات الدولية. واعيد فتحه لاحقا اذ انطلقت الرحلة الاولى عند الساعة 14,00 (12,00 تغ)، لكن الفوضى التي تسبب بها الحريق ستصعب من عودة الامور الى طبيعتها في وقت قريب.

ولم يسقط جرحى جراء الحريق سوى ثلاثة موظفين اصيبوا بحالات اختناق وتمت معالجتهم.

واندلع الحريق بعد منتصف الليل ولم يتم اخماده بالكامل سوى بعد نحو خمس ساعات، واضطرت السلطات الى الغاء غالبية الرحلات خلال الصباح واقفلت المطار امام الركاب.

ودمر بالكامل جزء من المحطة هو عبارة عن منطقة تسوق.

وقال لورينزو لو بريستي مدير شركة مطارات روما، الشركة الخاصة التي تدير فيوميتشينو، ان المنطقة التجارية في المحطة الثالثة دمرت بالكامل، الا ان المحطات الاخرى لم تتضرر وجاهزة للعمل.

وبحسب رجال الاطفاء فان الامر قد يتطلب عدة ايام لضمان امن المنطقة من تجدد الحرائق.

والمحطة هي من اصل اربعة في المطار وتستخدم للرحلات الدولية الى دول اوروبية خارج بلدان شينغن فضلا عن وجهات اخرى باستثناء اسرائيل والولايات المتحدة.

من جهته، قال فيتو ريجيون، مدير دائرة الطيران المدني، للصحافيين ان سبب الحريق غالبا هو "تماس كهربائي قصير".

ولا تشتبه الشرطة بحدوث اي مخالفة للقواعد.

واثار الحريق غضب آلاف الركاب حين وجدوا ان كافة خطوط السكك الحديد المتجهة الى المطار الغيت. ولم يعد خط القطار السريع الى العمل حتى منتصف النهار.

والغت الخطوط الجوية البريطانية، واحدة من الشركات التي تستخدم المحطة الثالثة، خمسة من اصل ثماني رحلات يومية الى روما.

اما الرحلات البعيدة العابرة للقارات من الولايات المتحدة ودول اخرى فاستطاعت الهبوط صباح الخميس، فيما اطلقت رحلات قبل منتصف النهار صعد على متنها الطواقم فقط للتأكد من قدرتها على الالتزام بالمواعيد المحددة.

اما الخطوط الجوية الايطالية، صاحبة الجزء الاكبر من الرحلات من والى المطار، فنصحت ركابها بحجز رحلات اخرى حتى العاشر من ايار أو تعيد اليهم ما دفعوه ثمنا للتذاكر.

التعليقات 0