عقاب صقر: غداً مع قرار المحكمة سيكون هنالك اعتذار من سوريا

Read this story in English

شدد عضو كتلة "لبنان أولا" النائب عقاب صقر على أن "أحداً لم يشارك بفبركة شهود الزور"، داعياً إلى "الكف عن التهريج وعن الكراكوزات وعن تأليف الأكاذيب والرشق بالإعلام".

وأوضح في حديث إلى "المؤسسة اللبنانية للإرسال"، أن رئيس الحكومة سعد الحريري يريد ضرب المزوّرين لحماية المحكمة الدولية، داعياً إلى أن "تسقط عليهم اشد العقوبات في حال صدر قرار قضائي يعلن أنهم شهود زور".

ورأى صقر في الردود على تصريحات الحريري الاخيرة "إصطياد في الماء العكر"، قائلاً في هذا الاطار "كلما تحسنت العلاقات اللبنانية-اللبنانية واللبنانية- السورية تصدر بعض الأصوات على هذا النحو"، ولفت الى أن الحريري، وبعدما توطدت العلاقات بينه وبين الرئيس السوري بشار الأسد، أراد رد الإعتبار لسوريا، مضيفاً: "غداً مع قرار المحكمة سيكون هنالك اعتذار من سوريا".

وأشار إلى أن ردّ الإعتبار هذا هو لأن "الأسد اعترف بأخطاء سورية في لبنان، ووزير الخارجية السوري وليد المعلم أعلن اعترافه بالمحكمة الدولية لأنه قال أن أي متهم سوري إذا ثبت اتهامه سيحاكم بالخيانة العظمى".

ودعا صقر "حزب الله" إلى إعلاء الصوت بقراءته لمواقف رئيس الحكومة سعد الحريري"، مشيراً إلى ان "عدم صدور القرار الإتهامي لا ينفع الحزب، بل ما ينفعه هو قرار محكمة لتأكييد عدم علاقته باغتيال رئيس الحكومة الراحل رفيق الحريري".

كما دعا رئيس الحزب "الديمقراطي اللبناني" النائب طلال ارسلان إلى "الإعتذار من حزب الله لأنه طلب من الحريري تبرئته، لأن الحريري لم يتهمه يوما بل على العكس".

التعليقات 0