ابراهيم جال جنوباً وزار قيادة اليونيفيل: متمسكون بالـ1701

Read this story in English W460

جال المدير العام للأمن العام اللواء عباس ابراهيم صباح الجمعة، على منطقة الجنوب، متفقداً الوحدات في المنطقة، فضلاً عن زيارة لقوات اليونيفيل، حيث تم التأكيد على التمسك بالقرار 1701.

وقام ابراهيم في مستهل جولته، بتفقد مركز الامن العام في منطقة الناقورة الحدودية في جنوب لبنان.

ثم انتقل الى الى مقر قيادة اليونيفيل في الجنوب حيث التقى قائد القوات اللواء لوتشيانو بورتولانو، وقدم التعازي بالحندي الاسباني الذي قضى خلال عملية شبعا أواخر الشهر الفائت.

وأعلن ابراهيم ان الزيارة في الأساس "زيارة تعزية للقوة الدولية، وزيارة شكر على كل دعم تقدمه القوة لدولية للأمن العام ولا سيما اخيرا في افتتاح مركز شبعا".

وأثنى على "الدور الكبير الذي يلعبه الجنرال بورتولينو والجهود التي يبذلها لحفظ الأمن". وعن القرار 1701 قال: "أنا أمثل الدولة اللبنانية المتمسكة بهذا القرار".

من جانبه، شكر بورتولانو اللواء ابراهيم "زيارته، ونقدر عاليا الدور الذي يلعبه على الساحة اللبنانية".

وعن الوضع الأمني في الجنوب، قال:"ان الوضع مطمئن ونحن تواصلنا مع جميع الأطراف وأكدنا ضرورة الالتزام بالقرار 1701".

والاربعاء الفائت تبنى حزب الله هجوماً على قافلة عسكرية إسرائيلية مؤكدا وقوع "قتلى وجرحى" من قبل مجموعة سميت "مجموعة شهداء القنيطرة" الذي سقطوا الأحد في 18 كانون الثاني بغارة إسرائيلية في بلدة القنيطرة السورية. إلا أن الجيش الإسرائيلي رد بقصف بلدات جنوبية معترفا بسقوط قتيلين منه وسقوط سبع إصابات.

واعلنت مدريد ان الجندي الاسباني العامل في اطار قوة الأمم المتحدة المؤقتة في لبنان (اليونيفيل) والبالغ من العمر 36 عاما قتل بنيران اطلقها الجيش الاسرائيلي على جنوب لبنان ردا على هجوم شنه حزب الله.

وكان مندوب اسبانيا لدى الامم المتحدة رومان اويارثون طلب اجراء تحقيق شامل في الحادث لتحديد الجهة المسؤولة عن مقتل الجندي الاسباني.

ج.ش.

ك.ك.

التعليقات 4
Thumb EagleDawn 09:58 ,2015 شباط 06

hateful eyes so clear in the picture... can't believe m8 bombarded this sectarian corrupt individual to head of general security position. they really have no shame!
*courtesy of mowaten

Thumb galaxy 10:44 ,2015 شباط 06

"Ibrahim Visits Naqoura, Says Lebanon Committed to 1701"

How is Lebanon Committed to 1701.... by allowing an armed militia operate freely on every centimeter of its territory;)? And As Head of General Security you are also committed to the 1701 by allowing the militia to go in and out of Lebanon freely and join the war in Syria.

Thumb barrymore 12:03 ,2015 شباط 06

Ibrahim is an appointee of HA and represents its interests. Don't expect anything more from him.

Default-user-icon ado.be.moss (ضيف) 13:01 ,2015 شباط 06

well said ado.karim.australia