صفير قلق من أجواء التشنج السائدة في البلاد: البلد لا يقوم على التهديد

Read this story in English W460

أعرب البطريرك الماروني مار نصر الله بطرس صفير عن قلقه من "أجواء التشنج السائدة في البلاد"، مستغرباً التهديدات التي يطلقها نواب "حزب الله" ولا سيما منهم رئيس "كتلة الوفاء للمقاومة" النائب محمد رعد، من دون أن يسميه، قائلاً "لا يمكن أن يقوم البلد في ظلّ هذا الجو المتأزم الذي يهدد فيه فريق فريقاً آخر. البلد يقوم على التفاهم والتعاون والتآلف بين الناس، والمشاركة في الحكم".

وأضاف صفير في تصريح لصحيفة "المستقبل" "من حق الناس أن تعرف حقيقة من قام بالاغتيالات من أجل العدل".

ولفت الى انه "لا يجوز أن يبقى الوضع كما هو الحال اليوم، يفترض أن يعود الأفرقاء إلى بعضهم البعض تحت سقف المؤسسات، وأن تحكم الحكومة وتنظر في مصالح المواطنين، ولا يجوز أن تبقى شؤون الناس معلقة ببعض المطالب السياسية".

وكان صفير وفي كلمة القاها خلال استقباله رئيس اتحاد الكنائس الانجيلية في فرنسا كلود باتي أمس الاثنين قد وصف وضع البلد بـ"المحزن"، نظرا لـ"التجاذبات الحاصلة بين الالفرقاء السياسيين".

واكد "ان مشاركة الطوائف في صناعة القرار الوطني يجب ان تكون متوازنة، بحيث تشعر كل منها بأنها تؤدي دورها كاملا بالتكامل مع غيرها من الطوائف، وهذا يستدعي قبل كل شيء ان تقوم مؤسسات الدولة فترعى شؤون المواطنين على قدم المساواة".

وابدى صفير في كلمة القاها خلال استقباله رئيس اتحاد الكنائس الانجيلية في فرنسا كلود باتي على رأس وفد وفي حضور رئيس الرابطة المارونية السابق الامير حارس شهاب، تخوفه "من اختلال التوازن الوطني فتتعطل الصيغة التي يبنى لبنان على اساسها".

التعليقات 0