المشنوق يرأس وفداً امنياً الى مصر "لشراء اعتدة عسكرية لقوى الامن"

Read this story in English W460

يقوم وزير الداخلية نهاد المشنوق على رأس وفد أمني بزيارة الى مصر، لبحث السبل المشتركة لمواجهة الارهاب، في حين لفتت المعلومات الى ان الزيارة هي من أجل شراء الاعتدة العسكرية للجيش اللبناني.

فقد أفادت صحيفة "الجمهورية"، الاثنين، الى ان احد اهداف زيارة المشنوق الى القاهرة، هو "شراء أعتدة عسكرية مختلفة مصنّعة مصرياً لمصلحة قوى الأمن الداخلي".

وأوضحت ان شراء هذه الاسلحة سيكون من ضمن هبة المليار الدولار الذي قدّمته المملكة العربية السعودية للأجهزة الأمنية والعسكرية لمواجهة الإرهاب، الذي أعلن عنه رئيس "تيار المستقبل" سعد الحريري خلال زيارة مفاجئة قام بها الى لبنان.

يُشار الى ان قهوجي وصل الاحد الى القاهرة، في زيارة رسمية تستمر ثلاثة أيام، على رأس وفد أمني يضمّ: المدير العام لقوى الأمن الداخلي اللواء ابراهيم بصبوص، رئيس فرع المعلومات العميد عماد عثمان وعدداً من الضبّاط.

وعن سبب زيارته القاهرة، قال المشنوق "هناك هدف مشترك وهو محاربة الإرهاب ومنع التطرّف، نحن هنا لنحاول الاستفادة من الخبرة المصرية في هذا الموضوع".

من الجدير بالذكر، ان معلومات صحافية كانت قد أفادت في ايلول الفائت ان اللقاء الذي جمع رئيس الحكومة تمام سلام بالرئيس المصري عبدالفتاح السيسي على هامش اعمال الجمعية العمومية للامم المتحدة في نيويورك، شدد على استعدادمصر من أجل مساعدة لبنان "قدر المستطاع"، فضلاً عن الاستعداد "لاستقبال وحدات من الجيش اللبناني وتدريبها لمواجهة الإرهاب".

ج.ش.

التعليقات 3
Thumb freedomarch 13:24 ,2014 تشرين الثاني 10

Agree 100%

Thumb -phoenix1 15:12 ,2014 تشرين الثاني 10

Some stinking Lebanese rich men will only get richer, soon.

Thumb freedomarch 00:46 ,2014 تشرين الثاني 11

Some idiots grow to become great idiots... and Saudi Arabia Gave the money to get help from anywhere.. Egypt is the greatest Arabic country, Fake phinics what is your problem?