مسقاوي يدين "التحريض" على الجيش: لنزع السلاح غير الشرعي في جميع المناطق

Read this story in English W460

دعا نائب رئيس المجلس الاسلامي الشرعي الأعلى عمر مسقاوي الاثنين الى "نزع السلاح غير الشرعي على مختلف المناطق اللبنانية"، رافضا أي تحريض على الجيش.

وأكد مسقاوي في كلمة له الاثنين على "دور الجيش في الدفاع عن سيادة الوطن وامن المواطنين" وحماية المدنيين والاسواق القديمة في طرابلس"، معتبرا أن "أي "أعتداء أو تحريض على الانشقاق عنه هو عمل مشبوه ومدان".

كما طالب مسقاوي "بنزع السلاح غير الشرعي على كامل الاراضي اللبنانية وتطبيق الخطط الامنية دون مراعاة لاي كان مما يعيد الثقة الى نفوس اللبنانيين".

كما شدد على ضرورة "انعاش اقتصاد طرابلس والشمال وتطوير الخدمات فيها"، مؤكدا ان المدينة "منارة الانتماء الوطني وعانت عقودا من الاهمال ومن غياب التنمية التي نتج عنه ما نراه اليوم".

ودعا "مؤسسات الدولة الاغاثية وهيئات المجتع المدني والوزارات المختصة للترحك لاحتضان المدنيين والتعويض عليهم"، رافضا "المحاولات المشبوهة في خطف قرار المسلمين وجرهم الى مواجهة مع الجيش".

عليه، خلص الى التأكيد على أهمية "مشروع الدولة العادلة دون تمييز".

وشهدت طرابلس معارك دامية بين مسلحين ينتمون الى شادي المولوي واسامة منصور والجيش الذي يتعرض لاعاتداءت كبيرة في الاونة الاخيرة تؤدي الى سقوط قتلى في صفوفه.

كما ادت الاشتباكات في عاصمة الشمال التي تعاني من أهمال انمائي الى قتل وجرح مدنيين ونزوحهم من مناطقهم الى مناطق أكثر امانا.

م.ن.

التعليقات 2
Missing peace 17:03 ,2014 تشرين الأول 27

“We demand that illegitimate weapons be stripped throughout Lebanon.”

go and say that to hezbi lovers.. go and say that to wiam wahhab who proudly said yesterday he was arming a militia of his...

if the state allows one party to bear arms it is only mathematical that everyone will get arms and if not EVERYONE gets disarm then the feeling of double standards will prevail and will radicalize some, we see today the results of this in tripoli today....

Thumb -phoenix1 19:27 ,2014 تشرين الأول 27

Long may the voices of the moderates be heard and understood. Now they have an army that has resolve to crush the radicals and elevate the voices of the moderates, all the moderates.