بري يطلب من نواب "التنمية والتحرير" تقديم ترشيحاتهم النيابية

Read this story in English W460

أبلغ رئيس مجلس النواب/ رئيس "حركة أمل" نبيه بري نواب كتلة "التنمية والتحرير"، بوجوب البدء بتقديم ترشيحاتهم للانتخابات النيابية المفترض اجراؤها في تشرين الثاني المقبل.

فقد أفادت صحيفة "الجمهورية"، الجمعة، ان بري بادر الى الاتصال بجميع أعضاء كتلة "التنمية والتحرير" التي يرأسها، طالباً منهم تقديم ترشيحاتهم.

ولفتت الى ان هذا الامر هو دليل تمسّك بري بموقفه المشدّد على ضرورة إجراء الانتخابات وعدم الدخول في تمديد جديد للولاية النيابية الممددة.

من جهة أخرى، نقلت "الجمهورية" عن زوار بري انه أفادهم ان "لا تطور جديداً طرأ حتى الآن في الموضوع الرئاسي، وأنّ الجلسة المقررة في 2 ايلول قد تلقى مصيرَ سابقاتها".

والخميس، أصدر وزير الداخلية والبلديات نهاد المشنوق تعميما يتعلق بتقديم تصاريح الترشيح للانتخابات النيابية العامة للعام 2014، المفترض اجراؤها في 16 تشرين الثاني المقبل. وأتى التعميم بعد أن وقعت الحكومة في 19 آب مرسوم دعوة الهيئات الناخبة الذي ضمنا يحدد موعدا للإنتخابات المقبلة، بالرغم من انقضاء المهلة القانونية.

يُذكر ان مجلس النواب كان قد أقر في 31 ايار 2013 التمديد لنفسه 17 شهرا تنتهي في 20 تشرين الثاني 2014 في جلسة حضرها 97 نائبا، صوتوا جميعهم للتمديد، وقاطعها نواب "التيار الوطني الحر"، بعد أن فشلت جميع الأطراف السياسية بالوصول إلى قانون انتخاب في أربع سنوات منصرمة.

ومنذ أن دخل لبنان في الفراغ الرئاسي في 2 ايار الفائت، بعد فشل النواب في انتخاب رئيس جديد ورفض الرئيس السابق ميشال سليمان تمديد ولايته، دخلت الانتخابات النيابية في المجهول، اذ ان هناك من يرفض التمديد وهناك من هو ضد اجراء الانتخابات النيابية في ظل الفراغ الرئاسي.

التعليقات 2
Default-user-icon pokerface (ضيف) 13:02 ,2014 آب 29

playing the game as usual knowing too well there will be no elections

Missing cedars 14:04 ,2014 آب 29

Agreed. I can't wait till he is gone and moderate replacement takes over.