السفارة الأميركية تُقيم افطارا لقادة الشباب اللبناني

Read this story in English W460

أقامت السفارة الاميركية في بيروت أمس الخميس مأدبة إفطار لأربعين شابا من قادة الشباب اللبناني وهم أعضاء في منظمات المجتمع المدني، وخريجو برامج التبادل الدولي التابعة لوزارة الخارجية الاميركية، وطلاب من مختلف مناطق لبنان، كما شارك مسؤولون من السفارة الاميركية في مأدبة الإفطار التقليدي.

وتوجهت القائمة بالأعمال في السفارة الاميركية كانديس بوتنام الى الضيوف بكلمة قبل الإفطار حيث شددت على قيمة التبادل الثقافي في تعزيز الحوار والتفاهم المتبادل، مستشهدة بالملايين من المسلمين الأميركيين الذين يلتزمون تقاليد وواجبات شهر رمضان المبارك، كما شددت على أهمية احترام الاختلافات الثقافية والدينية والاحتفال بها.

يعمل قسم الدبلوماسية العامة في السفارة الاميركية على تعزيز التفاهم من خلال برامج، وورش عمل، وبرامج التبادل التعليمي والثقافي. ولبرامج التبادل هذه قيمة خاصة في تثقيف الأميركيين حول التنوع والثقافة وقيَم لبنان وشعبه، كما تقدم للبنانيين فهم أعمق للمبادئ عينها عند الشعب الأميركي. هذا وبفضل العديد من خريجي برامج التبادل اللبنانيين الذين يعملون كسفراء لبلادهم بصفة غير رسمية، هناك عدد أكبر من الأميركيين اليوم ، في الولايات المتحدة وفي جميع أنحاء العالم، الذين يفهمون ويقدرون أهمية هذا الشهر المبارك في التأمل والصيام والزكاة.

التعليقات 0