واشنطن تحث لبنان على "دعم" المحكمة الخاصة برفيق الحريري

Read this story in English W460

حثت الولايات المتحدة مجددا الحكومة اللبنانية الاربعاء على "دعم" المحكمة الدولية الخاصة بلبنان التي اصدرت قرارا اتهاميا ومذكرات توقيف في قضية مقتل رئيس الحكومة الاسبق رفيق الحريري.

واصدرت المحكمة الدولية الاربعاء القرار الاتهامي ضد اربعة اعضاء في حزب الله في التحقيق الذي تجريه حول اغتيال رفيق الحريري عام 2005 معتبرة ان هناك ما يكفي من الادلة للبدء بالمحاكمة.

وقالت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الاميركية فيكتوريا نولاند ان القرار الاتهامي الصادر عن المحكمة الدولية الخاصة بلبنان يشكل "مرحلة مهمة" في محاولة لبنان وضع حد للعنف السياسي.

واضافت "نحن نثمن العمل الذي قامت به المحكمة الدولية الخاصة بلبنان وندعو الحكومة اللبنانية الى مواصلة الوفاء بالتزاماتها تجاه القانون الدولي من خلال دعمها المحكمة الخاصة".

ووجه قرار الاتهام إلى الأشخاص الأربعة: سليم جميل عياش، ومصطفى أمين بدر الدين (المعروف أيضا بالأسماء "سامي عيسى" و "مصطفى يوسف بدر الدين" و"إلياس فؤاد صعب")، وحسين حسن عنيسي (المعروف أيضاً باسم "حسين حسن عيسى")، وأسد حسن صبرا "التهم لمسؤولية كل منهم الجنائية الفردية في الاعتداء على رفيق الحريري".

ويظهر القرار الاتهامي دور "كل متهم في أثناء الاعتداء" على الشكل الآتي: اضطلع بدر الدين بدور المشرف العام على الاعتداء. وتولى عياش تنسيق مجموعة الاغتيال المسؤولة عن التنفيذ الفعلي للاعتداء. وإضافة إلى كون عنيسي وصبرا متآمرين، فقد أعدا وسلما شريط الفيديو الذي أعلنت فيه المسؤولية زوراً، بهدف توجيه التحقيق إلى أشخاص لا علاقة لهم بالاعتداء، وذلك حماية للمتآمرين من الملاحقة القضائية".

التعليقات 1
Thumb shab 12:38 ,2011 آب 18

Alle the suspects are hiding in Israel