المجلس الاعلى للدفاع في اجتماع طارئ: تشديد على حماية امن اليونيفل ومنع تهريب السلاح

Read this story in English W460

شدد المجلس الاعلى للدفاع على تمتين التعاون مع قوات "اليونيفيل" وحماية تنقلاتهم في لبنان كما شدد على منع نقل وتهريب السلاح.

ولفت المجلس في بيان بعد اجتماع طارئ له في قصر بعبدا برئاسة رئيس الجمهورية ميشال سليمان وحضور رئيس الحكومة نجيب ميقاتي الى أنه تم بحث الاجراءات التي تقوم بها الادارات والوزرات المعنية بتقديم مساعدات الى المواطنين السوريين الوافدين الى لبنان من جراء الاوضاع العامة في سوريا.

وتم توزيع المهام على الوزرات والاجهزة المعنية واعطاء التوجيهات للتنسيق الدائم بين الاجهزة العسكرية والامنية لتبادل المعلومات لحسن تطبيق القوانيين والانظمة المرعية الاجراء.

وكان المجلس قد التأم صباحاً بحضور الى جانب سليمان وميقاتي وزراء الخارجية والمغتربين عدنان منصور ، المال محمد الصفدي، الدفاع الوطني فايز غصن، الداخلية والبلديات مروان شربل، الاقتصاد والتجارة نقولا نحاس، الشؤون الاجتماعية وائل ابو فاعور.

كما حضر مدير عام رئاسة الجمهورية الدكتورانطوان شقير وقائد الجيش العماد جان قهوجي امين عام المجلس اللواء الركن عدنان مرعب ومدير عام قوى الامن الداخلي اللواء اشرف ريفي ومدير عام الامن العام اللواء عباس ابراهيم ومدير عام امن الدولةاللواء جورج قرعة ومدير المخابرات في الجيش العميد الركن ادمون فاضل وعدد من المستشارين.

وكان رئيس الجمهورية قد دعا اثر الانفجار الذي هز انطلياس، المجلس الاعلى للدفاع للاجتماع اليوم "لاتخاذ الاجراءات المناسبة لتنفيذ سياسة مجلس الوزراء في الدفاع والحفاظ على الامن"، محذرا من ارتداد ما يجري من تطورات في المنطقة على الواقع الأمني اللبناني.

التعليقات 1
Default-user-icon MUSTAPHA O. GHALAYINI (ضيف) 16:17 ,2011 آب 12

smuggling in or out??we will abide by the new rules.IN=OUT.