الجيش استكمل الخطة الأمنية في طرابلس واوقف 33 شخصا بينهم سوريين

Read this story in English W460

استكمل الجيش لليوم الثاني تنفيذ الخطة الأمنية في طرابلس، حيث دخل منطقة باب التبانة فجر الأربعاء لتنفيذ المداهمات والقبض على المطلوبين، فيما تم توقيف 33 شخصا بينهم 14 سوريا في المدينة.

وأفادت LBCI اليوم الأربعاء، أن "قوى الامن الداخلي قد آزرت الجيش خلال دخوله باب التبانة في الخامسة فجرا، وسط تحليق للمروحيات فوق المنطقة وقطع للاتصالات على غرار ما حصل الثلاثاء عند انطلاق الخطة الامنية في القبة وجبل محسن".

ولقد تم ازالة الدشم والمظاهر العسكرية في أحياء المنطقة بحسب القناة عينها.

وفي مواصلة لهذه الخطة الامنية، بلغ عدد الموقوفين في طرابلس بحسب بيان صادر عن قيادة الجيش، 33 موقوفا، مشيرة الى ان بينهم 14 شخصا من التابعية السورية.

وبحسب البيان، تم ضبط "15 دراجة نارية و10 سيارات مخالفة، بالإضافة الى كميات من الاسلحة والذخائر الحربية والاعتدة العسكرية المتنوعة".

ولقد تم تسليم الموقوفين مع المضبوطات الى المراجع المختصة لإجراء اللازم.

وفي اطار هذه الخطة أيضا، أقامت وحدات الجيش حواجز أمنية ثابتة بحسب الوكالة الوطنية للاعلام ، لا سيما في منطقة العبدة المدخل الجنوبي لمحافظة عكار وعلى مختلف مفارق الطرق للبلدات الرئيسية وتقاطعاتها.

وقالت أن "الجيش سير دوريات راجلة ومؤللة في مختلف القرى والبلدات العكارية، لا سيما الحدودية منها".

و شدد الجيش المراقبة على كل المعابر غير الشرعية التي كان قد اقفلها على طول الحدود الشمالية من العريضة وحتى نقطة النبي بري على امتداد الضفة اللبنانية لمجرى النهر الكبير، مرورا بمنطقتي وادي خالد وجبل أكروم، وفق الوكالة عينها.

الى ذلك، أكد وزير العدل أشرف ريفي في حديث لصحيفة "اللواء" نشر الأربعاء، الى أنه" على تواصل مع هيئة العلماء المسلمين في طرابلس والمناطق، لإنجاح الخطة ومعالجة كل الثغرات والصعوبات"، مؤكداً أننا "نعمل من أجل المدينة، وليس أن نحرقها من أجل شخص أو أشخاص".

وأضاف ريفي: "إذا لم ننجح في تأمين أمن المدينة فيجب أن يكون لدينا الجرأة لأن نقول إننا فاشلون"، لافتاً إلى ان "من حق أهلنا واطفالنا أن يعيشوا بامان وسلام، كما يعيش الآخرون، ومن حق أصحاب المؤسسات والاستثمارات ان تكون لديهم دورتهم الاقتصادية الطبيعية لتنتج استثماراتهم وتجارتهم".

من جهته، اثنى النائب محمد كبارة على "مسار انتشار وحدات الجيش وقوى الأمن الداخلي"، مؤكدا ان "انتشارا نفذ بالتوازن والتوازي، كما كنا نطالب، لذلك فقد حقق اهدافه".

وقال: "إننا نستبشر به خيرا لجهة تثبيت الامن في طرابلس وفي المناطق الساخنة التي ساهمت ازالة الدشم والمتاريس منها في انفتاحها على بعضها البعض، والتأكيد على ان ابناء هذه المناطق هم عائلة واحدة".

يشار الى أن الخطة الأمنية قد انطلقت عمليا فجر الثلاثاء، حيث بدأ الجيش بالتعاون مع القوى الامنية اجراءاته وفق الخطة المرسومة، فسير دوريات واقام حواجز ونفذ عمليات دهم للمطلوبين بموجب استنابات قضائية وأوقف حتى المساء 75 شخصاً سلموا الى المراجع المختصة كما عمد الى ازالة الدشم من المحاور.

ودخلت العناصر الى الشوارع الداخلية في جبل محسن وتمركزت في منزل الامين العام "للحزب العربي الديموقراطي" رفعت عيد الذي اكدت مصادر امنية انه غادر لبنان خلافا لما اشيع كما تمت مداهمة منزل والده النائب السابق علي عيد.

كما داهمت القوة الضاربة في فرع المعلومات شقة في طرابلس لاعتقال الشيخ عمر بكري فستق الا انه تمكن من الفرار. واكدت المصادر الامنية ان الخطة ستنفذ في التبانة بالوتيرة نفسها أمنياً وقضائياً.

ر.أ.ز / م.ن

ج.ش

التعليقات 15
Missing patriot10 10:58 ,2014 نيسان 02

A high-ranking military source told MTV that none of the prominent leaders from the neighborhood will be arrested, but it did expect several suspects to be detained.

Why? Why not take the evil from the root?
The hole thing is a joke just so the people will leave the politicans alone and you guys are buying this!

Missing helicopter 03:12 ,2014 نيسان 03

Remember M8 Cabinet members saying any and all decisions of the Cabinet must be made by consensus? So no need to ask Rifi? You should be able to ask any of your M8 Cabinet members - they all were in on this decision and part of the decision must have been do not mess with the top, only the bottom of the barrel.

Thumb FlameCatcher 12:05 ,2014 نيسان 03

@FT : inventing "Bogus reasons" is the profession of Nasrallah and Aoun. No one can even come close ...

Missing cedars 14:11 ,2014 نيسان 03

You blamed riffi before he joined the government when M8 and mikati ministers for years failed to stop the violence and now he fixes the security situation and get blamed by your idiotic comments because he is M14 and speaks the truth.
The fact of matter is you keep failing to see the light that M14 ministers do the job versus M8 lying ministers that tell Baabda one thing and then their master in Qordaha tells them to say the opposite.

Thumb thelebpatriot111 12:19 ,2014 نيسان 02

God bless our soldiers !!!

Missing helicopter 03:14 ,2014 نيسان 03

thelebpatriot,
I am still waiting for your answer. What do you think of HA and Amal legitimizing marital rape?
However I gave you thumb up for saying "God Bless our soldiers"- nice.

Thumb -phoenix1 13:10 ,2014 نيسان 02

For Assir, the direction is more like Southwards.

Thumb FlameCatcher 13:38 ,2014 نيسان 02

So Southern, this means we can arrest Hassan Nasrallah for the countless crimes committed by his terrorist sheep ?

Yalla, I don't mind, arrest them all and let them rot in jail or be hanged !

Thumb FlameCatcher 12:06 ,2014 نيسان 03

Double standard hypocrite !

Default-user-icon Hanoun (ضيف) 14:08 ,2014 نيسان 02

god bless the reason that permitted the army to apply its plan

Thumb cityboy 14:45 ,2014 نيسان 02

Agree or not, but the initiative to pacify Tripoli has been possible because of the success HA has had recently on the syrian side border with lebanon by eliminating the Takfiri threat which would have spread to Tripoli in a flash. The army now has an upper hand when it comes to restoring security to Tripoli.

Missing peace 14:58 ,2014 نيسان 02

simplistic analysis... but no surprise...

Missing peace 23:16 ,2014 نيسان 02

sure for simple minds it appears brilliant...that is why you easily gob all hezbi propaganda... your mind is a perfect target....

Thumb Mystic 16:05 ,2014 نيسان 02

I do not trust Ashraf Rifi with the security. I hope the LAF will be able to stand their ground in both neighbourhoods this time, if they succeed in doing do, then this security plan is a good move.

Thumb Mystic 16:06 ,2014 نيسان 02

If the LAF fails to hold the grip on Tripoli. Then all Tripoli is doomed.