لجنة بري تستهل مهامها بـ"وضع خريطة عمل لبدء المشاورات"

Read this story in English W460

تستهل الجنة التي شكلها رئيس مجلس النواب نبيه بري من لإجراء المشاورات اللازمة بشأن الاستحقاق الرئاسي، عملها، بالاجتماع الاربعاء من أجل "وضع خريطة عمل لبدء الجولات" على الافرقاء السياسيين.

ونقلت صحيفة "الشرق الاوسط"، الاربعاء، عن أحد أعضاء اللجنة، نائب "كتلة التنمية والتحرير" علي عسيران، أن الاجتماع "لتحديد خريطة عمل لبدء الجولات على الفعاليات السياسية لتأمين نصاب الجلسة النيابية لانتخاب رئيس للجمهورية".

ورجح عسيران أن تبدأ الزيارات على الكتل السياسية "الأسبوع المقبل". يُشار الى ان اللجنة تضم الى جانب عسيران، النائبين ميشال موسى وياسين جابر.

من جهتها، نقلت اذاعة "صوت لبنان" (100.5)، صباح الاربعاء، عن نائب "كتلة التنمية والتحرير" علي خريس قوله أن "مهمة لجنة بري التي شكلت هو استمزاج الآراء وهي ستبدأ العمل خلال الأيام القادمة".

واذ أوضح ان "هناك عدة أسئلة ستطرحها اللجنة ومن ضمنها مواصفات الرئيس المقبل"، لفت الى انه لو كان بري "متأكداً من سهولة انتخاب رئيس للجمهورية لكان دعا إلى جلسة نيابية انتخلبية اليوم قبل غدأ".

يُذكر ان بري كان قد كشف الاثنين، في حديث الى صحيفة "السفير"، عن انه شكل لجنة "لإجراء المشاورات اللازمة بشأن الاستحقاق الرئاسي"، موضحاً عن جولة هذه اللجنة ستتزامن مع مشاورات سيجريها شخصياً "سعياً الى تأمين الظروف المؤاتية لعقد جلسة انتخاب رئيس الجمهورية ضمن المهلة الدستورية".

وبدأت المهلة الدستورية لانتخاب رئيس جديد خلفا للرئيس ميشال سليمان الذي تنتهي ولايته بعد شهرين، الثلاثاء 25 آذار، وسط رفض سليمان أي تمديد لولايته.

وحتى الآن، لا يوجد اي مرشح رسمي لرئاسة الجمهورية. وينتخب الرئيس من خلال تصويت في مجلس النواب، وعليه ان ينال ثلثي اصوات اعضائه البالغ عددهم 128 نائبا.

التعليقات 3
Default-user-icon kazan (ضيف) 09:17 ,2014 آذار 26

The president who is able to bring trust,tolerance and safety in Lebanon deserves to become king after achieving these basics people needs.

Thumb FlameCatcher 12:32 ,2014 آذار 26

Berri was just ordered by Assad to block the elections. Let's see how this goes :)

Thumb habib 13:17 ,2014 آذار 26

Ed3i ya estez wma2kon wa2et jawli jawlat khali demikratiyi temshi ya dawlata estez ed3i la jalaset la la sho nater