أوباما يحيي "تضحية" الجنود الذين قتلوا في تحطم مروحية في أفغانستان

Read this story in English W460

حيا الرئيس الاميركي باراك اوباما السبت "التضحية الاستثنائية" للجنود ال31 الاميركيين ورفاقهم الافغان السبعة الذين قتلوا في تحطم مروحية تؤكد حركة طالبان انها اسقطتها في شرق افغانستان.

وقال اوباما في بيان صدر عن البيت الابيض "ستكون حياتهم مصدر الهام لنا، وسنواصل العمل لضمان امن بلادنا والكفاح من اجل القيم التي كانوا يجسدونها".

وتابع الرئيس "ان الاميركيين متحدون جميعا في هذه الساعات القاتمة في دعمهم للعسكريين نساء ورجالا الذين يخدمون في الجيش حتى نتمكن من العيش بحرية وامان".

وقال وزير الدفاع ليون بانيتا في بيان منفصل "سنواصل العمل من اجل انجاز هذه المهمة".

وقتل 31 جنديا من القوات الخاصة الاميركية وسبعة جنود من القوات الخاصة الافغانية لدى تحطم مروحية بحسب ما اعلنت الرئاسة الافغانية، في افدح خسائر بشرية يتكبدها الائتلاف الدولي في حادث منفرد منذ اجتياح هذا البلد قبل حوالى عشر سنوات.

وتابع بانيتا "شجاعتهم كانت مثالية وكذلك تصميمهم على جعل العالم اكثر امانا لبلدانهم ومواطنيهم".

واعلن رئيس القيادة المحلية للجيش الافغاني الجنرال عبد الرازق لوكالة فرانس برس ان المروحية سقطت بنيران متمردي طالبان، كما تبنت طالبان الهجوم.

وتحطمت المروحية وهي من طراز تشينوك لنقل الجند في ولاية وردك (وسط شرق) خلال عملية كانت تقوم بها ليل الجمعة السبت، بحسب سلطات الولاية.

واكد الحلف الاطلسي قبل الظهر تحطم احدى مروحياته، غير انه امتنع في الوقت الحاضر عن تاكيد الحصيلة واسباب الحادث.

التعليقات 1
Default-user-icon pong lenis (ضيف) 01:05 ,2011 آب 07

So western mainstream media calls it "crashed" not "shot down"...

And who is saluting the thousands of innocent Afghany civilians that NATO is killing? oh I forgot, they are "suspected terrorists" all those women and children... I wonder how many of them died at the hands of those 31...