كيري يدعو الى الحوار في فنزويلا والكونغرس يحضر قرارات تدين القمع

Read this story in English W460

دعا وزير الخارجية الاميركي جون كيري الجمعة قادة فنزويلا التي تشهد تظاهرات تتخللها اعمال عنف الى الحوار مع المعارضين قائلا انه يسعى مع دول اخرى في اميركا اللاتينية الى تحضير وساطة.

من جهته باشر الكونغرس الاميركي تحضير مشاريع قرارات تندد بالعنف والقمع في فنزويلا.

وقال كيري امام الصحافيين "على القادة الفنزويليين ان يهتموا بشعبهم، عليهم ان يمدوا اليد ويطلقوا حوارا وان يجمعوا الناس ويحلوا مشاكلهم".

واضاف "نحن بحاجة الى الحوار في فنزويلا وليس لاعتقالات او اعمال عنف في الشوارع او اضطهاد شبان يعبرون عن املهم من اجل المستقبل".

وفي ختام مباحثاته مع نظيرته الكولومبية ماريا هولغين اكد كيري انه يعمل مع بوغوتا ودول اخرى في المنطقة لتحضير وساطة محتملة في الازمة السياسية في فنزويلا.

وقال كيري "يبدو من الصعب جدا ان يجتمع الطرفان من تلقاء نفسيهما".

وقد رفضت المعارضة الاربعاء دعوة الرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو للحوار بهدف وقف ثلاثة اسابيع من التظاهرات التي اوقعت حتى الان 17 قتيلا.

من جهته يحضر الكونغرس الاميركي مشاريع قرارات تندد بالقمع والعنف في فنزويلا فيما طلب اعضاء في مجلس الشيوخ من الرئيس الاميركي باراك اوباما فرض عقوبات على المسؤولين الضالعين في مقتل متظاهرين من المعارضة.

واعتمدت لجنة فرعية للشؤون الخارجية في مجلس النواب الجمعة مشروع قرار يستنكر "العنف غير المبرر الذي استخدم ضد قادة المعارضة والمتظاهرين والاستخدام المتزايد لاتهامات جنائية بهدف سياسي من اجل ترهيب المعارضة السياسية في البلاد".

ودعا عدة اعضاء في مجلس الشيوخ ايضا الخميس الرئيس اوباما الى فرض عقوبات على المسؤولين الفنزويليين الضالعين في مقتل متظاهرين "على الفور".

وكان الرئيس اوباما دان الاسبوع الماضي "العنف غير المقبول" في فنزويلا قائلا ان الولايات المتحدة تدعو مع منظ

التعليقات 0