الكويت تصف علاقاتها مع ايران بانها "ممتازة"

Read this story in English W460

قالت الكويت انها تقيم علاقات "ممتازة" مع ايران التي يشوب التوتر علاقاتها مع بعض دول الخليج، مؤكدة في الوقت ذاته التنسيق مع طهران في مسائل امنية.

ونقلت وكالة الانباء الرسمية عن وكيل وزارة الخارجية خالد الجارالله قوله ان العلاقات بين الكويت وايران "ممتازة وتاريخية".

واضاف خلال حضوره حفلا في سفارة ايران بمناسبة قيام الجمهورية الاسلامية "اننا في غاية الارتياح لتطور العلاقات المتميزة بين البلدين" مشيرا الى أن ايران دولة صديقة ومهمة وتضطلع بمسؤوليات كبيرة في المنطقة.

واكد ان امير البلاد الشيخ صباح الاحمد الصباح سيقوم بزيارة ايران لكنه لم يحدد موعدا لذلك.

يذكر ان وزير خارجية ايران جواد ظريف دعا في كانون الاول الماضي خلال جولة خليجية باستثناء السعودية والبحرين الى فتح صفحة جديدة في العلاقات بين بلاده ودول مجلس التعاون الخليجي.

وأضاف الجارالله "نتشاور ونتعاون في المجالات كافة وننسق مع ايران فيما يتعلق بتعزيز الامن والاستقرار في المنطقة وهناك مجالات عديدة للتعاون سواء على المستوى الاقليمي أو الدولي بين الجانبين".

وحول ما اعلنته ايران عن مباحثات بينها وبين الكويت وبعض دول الخليج، اوضح وكيل وزارة الخارجية "من الطبيعي أن تجري مباحثات بين ايران ودول المنطقة "ولا يمكن تصور ايران بثقلها وحجمها ودورها في المنطقة دون مباحثات معها".

واكدت المحكمة الكويتية العليا في ايار/مايو حكما بالاعدام بحق ايرانيين وكويتي واحد البدون لادانتهم بتشكيل شبكة تجسس لصالح ايران. وبرأت المحكمة ثلاثة متهمين.

التعليقات 1
Thumb joker37 13:02 ,2014 شباط 12

i wonder what the salafist kingdom thinks of this.