ايطاليا تعتبر أن المجموعة الدولية "فشلت" على الصعيد الانساني في سوريا

Read this story in English W460

اعتبرت وزيرة خارجية ايطاليا ايما بونينو الاثنين في روما ان المجموعة الدولية "فشلت الى حد كبير" على الصعيد الانساني في سوريا واصفة الازمة في هذا البلد ب"اسوأ ماساة" في عصرنا.

وقالت بونينو مفتتحة اجتماعا لمجموعة العمل الدولية حول التحديات الانسانية في الازمة السورية ان "الامور لا تتقدم. على العكس، علينا الاعتراف بان المجموعة الدولية فشلت الى حد كبير في تامين وصول المساعدة الانسانية بالنسب المرجوة".

واضافت "قتل اكثر من مئة الف شخص واصيب مئات الالاف بجروح. الانتهاكات لحقوق الانسان وللقانون الدولي الانساني جسيمة ما يجعل من الازمة السورية اسوأ ماساة انسانية في عصرنا من حيث عدد المدنيين الذين تطاولهم".

وقالت بونينو "كل شيء جاهز عمليا للدخول الى سوريا والتخفيف من معاناة السكان. والسؤال المطروح ليس ان كان لدينا ما يكفي من الادوية والطعام ووسائل النقل وسبل التوزيع... كل شيء جاهز، وبالتالي فاننا نحن من يتحمل العار".

ويعقد الاجتماع بحضور مساعدة الامين العام للامم المتحدة فاليري اموس والمفوضة الاوروبية للمساعدات الانسانية كريستالينا جورجييفا، وهو يعقب عشرة ايام من المفاوضات جرت في سويسرا بين المعارضة والنظام وانتهت الجمعة بدون تحقيق نتائج ملموسة.

التعليقات 0