مشاورات بعبدا تبرز استبعاد الحوار قريباً والسعي الى وضع جدول زمني للبنود السابقة

Read this story in English W460

واصل رئيس الجمهورية ميشال سليمان مشاوراته مع رئيس مجلس النواب نبيه بري ورئيس "جبهة النضال الديمقراطي" النائب وليد جنبلاط، للبحث في امكان اعادة احياء طاولة الحوار.

ونقلت صحيفة "المستقبل" عن زوار بعبدا، اجواء جوجلة الأفكار التي تعيد الجميع إلى طاولة الحوار، ومنها وضع جدول زمني للبدء بتنفيذ المقررات التي تم الإتفاق عليها خلال جولات الحوار السابقة، على أن تكون الخطوة الأولى في هذا الإطار المشاركة في الجولة العاشرة لهيئة الحوار الوطني".

وفي المقابل، لفتت صحيفة "النهار"، استبعد المطلعين من ان يتمكن سليمان من وضع جدول أعمال للحوار الذي يزمع الدعوة اليه خلال شهر رمضان بكامله.

واشاروا الى ان سليمان سيتابع مشاوراته مع سائر القوى السياسية وأقطابها، من المقر الرئاسي الصيفي في بيت الدين، سعيا الى وضع جدول أعمال مقبول لدى الجميع، مشيرين الى ان مهمته تبدو شاقة وصعبة للغاية هذه المرة، "خصوصا ان المشاورات التي أجراها حتى الآن مع عدد من أقطاب الاكثرية والمعارضة أظهرت تعارضا شديدا وعميقا وتمسكا لدى كل فريق بوجهة نظره مما يصعب معه تحقيق اختراق قريب في هذا المجال".

وكان سليمان تناول هذا الموضوع أمس مع بري الذي قالت اوساط قريبة منه إن رئيس الجمهورية لا يزال في مرحلة الاستماع قبل تحديد الأطر المناسبة لشكل الحوار، وإن ما لمسه من المشاورات التي أجراها يعزز اقتناعه بالحاجة الملحة الى الحوار في القضايا الخلافية، إلا أن كل فريق لا يزال متشبثا برأيه في موضوع الاستراتيجية الدفاعية.

التعليقات 3
Default-user-icon Le Phenicien (ضيف) 10:30 ,2011 تموز 28

Dear President Sleiman , Have a good summer holiday in Beiteddine Palace , dont worry about the Republic , it is in very good hands now with the new government that is purchasing corruption and terrorists .

The country is back to normal after 20 very long years of chaos since , and because of Taef and Rafik Hariri , then Siniora , and then the Sad Saad eben Rafik . Now that the Hariri era is over ! You can enjoy your holidays with your family and friends without any worries .

Thumb shab 12:49 ,2011 تموز 28

Hizb Mossad has taken over the Lebanese governmentmany will now flee the country.

Default-user-icon MUSTAPHA O. GHALAYINI (ضيف) 18:49 ,2011 تموز 28

u can't decide anything till the regime in syria falls, and it's weakening by the day.