النائب العام المالي ادعى على شركة "ميز" بجرم الاهمال بما خص نفق المطار

Read this story in English W460

ادعى النائب العام المالي القاضي علي ابراهيم، الخميس، على شركة "ميز" بجرم الاهمال والتخريب في ما خص ملف نفق المطار.

والادعاء أتى بعد انتهاء ابراهيم من تحقيقاته في ملف "غرق" نفق المطار، واحال الادعاء الى قاضي التحقيق الاول في جبل لبنان.

وكان ابراهيم قد استمع قبل ظهر الخميس الى افادة وزير المال في حكومة تصريف الاعمال محمد الصفدي التي دامت قرابة الساعة وثلث الساعة، كما استمع الى افادة شخصين في الملف عينه.

وقال الصفدي: "كانت جلسة عرضنا فيها كل المواضيع، وقد أجبت على كل الأسئلة وقدمت مستندات ووثائق"، مشيرا أن لا جلسة مقبلة له.

بدوره، كان وزير الاشغال بحكومة تصريف الاعمال غازي العريضي قد قدم افادته امام القاضي ابراهيم، الاثنين، واعلن من بعدها، وخلال مؤتمر صحافي، "توقفه" عن مهامه في تصريف الاعمال في الحكومة الحالية والدخول في "اجازة سياسية".

واكد آنذاك أن لا علاقة لوزارة المال بـ"غرق نفق المطار"، كاشفاً أن شركة "الميز"، التي تم تلزيمها صيانة وتنظيف النفق، تقول أنها نظفت بالتعاون مع المتعهد الا أن الاخير قال أنه لم يتم التنظيف.

وأدت الامطار الغزيرة التي هطلت الاربعاء 4 الجاري، الى تشكل البرك الكبير على مختلف الطرقات واحتجز المواطنون لساعات في سياراتهم. فضلاً عن "غرق" نفق المطار وكلية الحقوق والعلوم السياسية في الجامعة اللبنانية في الحدث.

الامر الذي أدى الى تبادل الاتهامات وتقاذف المسؤولية بين العريضي والصفدي، حيث اتهم العريضي الصفدي بعرقلة مشاريع الاشغال واتكاب مخالفات مالية، في حين رد وزير المال بالقول أن العريضي "يقصّر بواجباته".

التعليقات 7
Thumb benzona 11:00 ,2013 كانون الأول 19

this would should mimic the other dude and resign as well.

Thumb benzona 11:00 ,2013 كانون الأول 19

this one

Thumb EagleDawn 11:27 ,2013 كانون الأول 19

Corruption is rampant in this HA/Aoun government.

Thumb cedars2 12:49 ,2013 كانون الأول 19

"Safadi shrugged off the accusations that the finance ministry was responsible for the failure to perform maintenance on sewage networks".

Lollll.... Don't statements like this make you see red?

Thumb lebanon_first 15:58 ,2013 كانون الأول 19

All these charges for a badly executed drainage job.
Why dont you bring charges against the thugs who used to block the airport road in 2012?

Thumb cedars2 18:20 ,2013 كانون الأول 19

Actionman I think they are all corrupt. When I say all I mean everyone from the top down. Everyone has his finger in one pie or the other, everyone makes commissions on one scam or another. And so do their cronies and then it filters down to the hungry people. We are ruled by warlords and scam artists. Whoever thinks otherwise is naive. Can we all agree on this point with out the blah blah blah.

Thumb cedars2 18:23 ,2013 كانون الأول 19

*can we all agree (m8/m11/m14 and m16 yilly yisheelna bakka!!!)