بري رحب بالعودة الى طاولة الحوار: سأشارك حتى لو انعقدت على الطريق

Read this story in English W460

رحب رئيس مجلس النواب نبيه بري بدعوة رئيس الجمهورية ميشال سليمان جميع الافرقاء الى اجراء مشاورات تمهيدية لايجاد اطر حوارية.

وقال بري لصحيفتي "النهار" والسفير" : "أنا مستعد للمشاركة مجددا في طاولة الحوار ولو انعقدت على قارعة الطريق، إذ يكفي انها تؤدي على الاقل دورا أساسيا في تهدئة النفوس وتحقيق التواصل"، معتبراً أن لا بديل امام اللبنانيين من السير في هذه الطريق والسعي الى انجاح هذه الدعوات البنّاءة بأي صيغة.

وأعرب بري في الوقت ذاته عن اعتقاده بأن الاستراتيجية الدفاعية قد حسمت من خلال معادلة الجيش والشعب والمقاومة، التي كرّسها الرئيس نجيب ميقاتي عبر زيارته الاخيرة الى الجنوب والتي تكتسب الكثير من الاهمية والدلالات، مشيدا بهذه الخطوة التي من شأنها ان تساهم في إعادة وصل ما انقطع بين الجنوبيين والدولة اللبنانية.

وأضاف: إن معادلة الجيش والشعب والمقاومة لم أضعها أنا، بل سبق ان اعتمدتها حكومتان برئاسة شخصية من 14آذار قبل ان تقرها الحكومة الجديدة برئاسة شخصية وسطية.

وفي اطار مختلف، اعتبر بري جلسة مجلس الوزراء اليوم في السرايا الحكومية نقطة بداية كسابقتها في القصر الجمهوري، مؤكداً ان الحكومة لن تقصر في تناول كل الملفات السياسية والمعيشية.

التعليقات 4
Thumb shab 09:44 ,2011 تموز 18

Shove your formula

Default-user-icon Ali (ضيف) 15:04 ,2011 تموز 18

Berri really cracks me up.....!!!! He is the prime sponsor of corruption, heads a militia of low life dirty thugs, lectures us on "rotation" of power and governing, yet he has been Parliament Speaker since my grandfather 's10th birthday. He is the AliBaba of all, a teacher in the art of corruption, a hateful warlord..... but he believes in dialogue. That is what i really like about the man.

Default-user-icon MUSTAPHA O. GHALAYINI (ضيف) 15:21 ,2011 تموز 18

the dialogue they are speaking about is a camouflage helping hassan to grab all the state.
and this will NEVER happen.

Default-user-icon Citizen (ضيف) 16:56 ,2011 تموز 18

Mr. Berri: were was your dialogue in May 2009 when you let loose your low life scum bag Amal "Mujaheedine" on the streets of beirut?