أنصار الحركة الوطنية لتحرير ازواد يخربون مبان عامة في كيدال

Read this story in English W460

قام انصار للحركة الوطنية لتحرير ازواد من المتمردين الطوارق الخميس بتخريب مبان عامة في كيدال في شمال شرق مالي احتجاجا على قرار قيادييهم مغادرة عدد من هذه المقار التي يحتلونها منذ اشهر، كما ذكرت مصادر متطابقة لوكالة فرانس برس.

وبحسب سكان ومصدر عسكري افريقي تم الاتصال بهم في المكان كان عشرات من النساء والمناصرين الشباب للحركة يعتصمون منذ صباح الخميس امام مقر المحافظة احتجاجا على قرار اخلاء المبنى ومقر الاذاعة والتلفزيون في المدينة الكبرى في المنطقة.

ولسبب مجهول تحول الاعتصام الى عنف وقام الشباب بتخريب واحراق حيز من مبنى المحافظة ومن الخزينة العامة ومبنى قريبا تابعا للتربية الوطنية بحسب المصادر. وتعذر الحصول عن اي حصيلة مباشرة.

وصرح موظف تم الاتصال به قبيل الساعة 12,30 بالتوقيت المحلي وتوقيت غرينتش "حاليا يقوم شباب كيدال المناصرون للحركة الوطنية لتحرير ازواد بنهب مقار المحافظة. لقد خربوا واحرقوا مباني الخزينة العامة والاكاديمية (...) مقابل المبنى. يقولون انهم لا يريدون عودة الحكومة المالية".

وتابع "شاهدت جدارا في مبنى المحافظة ينهار، واحتراق مبنى الخزينة. الشباب هم من احرقوه".

واكد المصدر العسكري الافريقي هذه المعلومات الذي شاهد "النار في احدى طبقات مبنى المحافظة، كانه تم احراق الاوراق في الداخل".

وادى قرار الحركة مغادرة المبنى المعلن في 9 تشرين الثاني الى انقسام انصار التمرد.

التعليقات 0