نتانياهو يغلي مشاريع بناء عشرين الف وحدة استيطانية في الضفة الغربية

Read this story in English W460

امر رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتانياهو مساء الثلاثاء بالغاء مشاريع لوزارة الاسكان لاطلاق استدراج عروض بهدف بناء عشرين الف وحدة سكنية استيطانية في الضفة الغربية، بحسب ما اورد بيان رسمي.

وجاء في بيان اصدره مكتب رئيس الوزراء في وقت متاخر الثلاثاء ان "رئيس الوزراء امر وزير الاسكان اوري ارييل باعادة النظر في كل الاجراءات المتصلة بالتخطيط (لهذه الوحدات السكنية) والتي اتخذت من دون تنسيق مسبق".

واضاف نتانياهو ان "هذه الخطوة لا تساهم في الاستيطان، على العكس انها تضر به. انها مبادرة غير مفيدة قانونيا وعمليا وعمل يتسبب بمواجهة غير ضرورية مع المجتمع الدولي في وقت نحاول اقناع اعضاء في المجتمع نفسه بالتوصل الى اتفاق افضل مع ايران"، منتقدا بشدة وزير الاسكان الذي ينتمي الى حزب البيت اليهودي اليميني المتطرف والقريب من لوبي المستوطنين.

وتابع البيان ان الوزير ارييل امتثل لامر رئيس الوزراء.

واثار اعلان مشروع بناء عشرين الف وحدة استيطانية جديدة "قلق" الولايات المتحدة فيما حذر الرئيس الفلسطيني محمود عباس من "انتهاء عملية السلام" اذا لم تتراجع اسرائيل عن قرارها.

وكان له ايضا وقع القنبلة في ظل خلاف حاد بين اسرائيل والولايات المتحدة في شان المسالة النووية الايرانية واتهام الاولى للثانية بانها تسعى باي ثمن الى انتزاع "اتفاق سيء" مع طهران.

التعليقات 3
Thumb primesuspect 07:21 ,2013 تشرين الثاني 13

it was 2 real 2 be true 4 israel. it was intended 2 have an impact on the peace process between them and and the Pals.

Thumb primesuspect 07:25 ,2013 تشرين الثاني 13

it's almost 1 AM here, good night 2 me and my north american friends but good day 2 all of u in Lebanon and Iran (:

Thumb mckinl 09:32 ,2013 تشرين الثاني 13

"At this time, the attention of the international community must not be diverted from the main effort -- preventing Iran from receiving an agreement that will allow it to continue its military nuclear program," Netanyahu said

In other words as soon as Israel scuttles the peace talks with Iran the settlements can go right ahead ...