الارجنتين تطالب ايران بتسليمها المتهمين باعتداء المركز اليهودي في 1994

Read this story in English W460

طالب المدعي العام الارجنتيني المكلف التحقيق في اعتداء على مركز يهودي في بوينوس ايرس في 1994 اوقع 85 قتيلا، السلطات الايرانية بتسليمه جميع المتهمين بالتورط في هذا الهجوم، وذلك في رد فوري منه على اعلان طهران السبت استعدادها للتعاون في هذه القضية.

واتى المطلب القضائي الارجنتيني اثر اعلان وزارة الخارجية الايرانية في بيان ان طهران "تدين الاعمال الارهابية كافة خصوصا على المركز التعاضدي اليهودي الارجنتيني عام 1994 وتؤكد تضامنها مع عائلات الضحايا".

ويشتبه القضاء الارجنتيني بضلوع طهران في تدبير هجومين في بوينوس ايرس، احدهما الهجوم على المركز اليهودي الذي اسفر عن سقوط 85 قتيلا و300 جريح عام 1994.

واوضح بيان الخارجية الايرانية ان "الجمهورية الاسلامية في ايران مستعدة لاجراء حوار بناء وللتعاون مع الحكومة الارجنتينية لكشف الحقيقة كاملة في اطار القانون والاحترام المتبادل للمساعدة على تفادي بقاء التحقيق القضائي على مسار مغلوط".

وتعليقا على هذا التصريح قال المدعي العام البرتو نيسمان في بيان انه "اذا كان الايرانيون وحكومتهم مستعدين للتعاون فينبغي عليهم ان يفعلوا ذلك مرة وحيدة وللابد عبر سلوك الطريق الوحيد الممكن لهذا الامر الا وهو تسليمنا جميع المشتبه بانهم شاركوا في هذا الاعتداء الارهابي الرهيب، وعدم الاكتفاء باطلاق بيانات فارغة لا تقود الى اي مكان".

التعليقات 0