مشاورات لإعادة احياء الحوار بعد "تأزم" الملف الحكومي

Read this story in English W460

يعاود المسؤولون اللبنانيون سعيهم لإعادة احياء الحوار بين الأفرقاء، خصوصاً أن الرئيس المكلف تمام سلام أبلغ رئيس الجمهورية ميشال سليمان، أن لا جديد في الملف الحكومي.

وأفادت صحيفة "النهار"، الثلاثاء، أن سليمان سيجري سلسلة مشاورات، نهاية الاسبوع الجاري، في محاولة لمعاودة عمل هيئة الحوار الوطني، تُرافِق تطورات تأليف الحكومة الجديدة وتعقيداتها التي تحول دون تشكيلها في وقت قريب.

وكشفت أن اتصالاً سسيتم بين سليمان ورئيس مجلس النواب نبيه بري، لبحث الحوار، على أن يستكمل مع رئيس حكومة تصريف الاعمال نجيب ميقاتي فور عودته من الخارج.

من جانبها، لفتت صحيفة "الجمهورية"، الثلاثاء، الى أن بري سيزور سليمان خلال الساعات المقبلة لإطلاعه على حصيلة المشاورات التي أجرتها اللجنة النيابية الثلاثية التي كلّفها التجوال على مختلف القوى السياسية وشرح مبادرته حول الحكومة والحوار.

وأضافت أن برري سيتمنى على سليمان الدعوة إلى طاولة الحوار.

يُذكر أن بري أعلن اواخر آب الفائت، عن مبادرة اقترح فيها سليمان "خريطة طريق"، تقضي بالشروع "فوراً بالحوار لمدة خمسة أيام متصلة"، يدعى إليها سلام، لمناقشة شكل الحكومة وبيانها ومنح الجيش حقه في تطويع خمسة آلاف جندي جديد لإنقاذ البقاع وطرابلس وكامل الحدود الشمالية من فوضى السلاح والمسلحين، ووسائل إخراج التداخل اللبناني من الوضع السوري وإعادة الحوار الى قانون الانتخاب وبحث الاستراتيجية الوطنية للدفاع".

التعليقات 2
Thumb -.-.wolf-.-. 12:15 ,2013 تشرين الأول 01

What a waste of money on these so called dead beats of politicians !
Our national treasure are our LAF , our future are in the hands of our LAF , our money are better spent on our Sons' & Daughters' in the LAF , our dignity , pride , & security comes only from the LAF , the only TRUE patriotic person who is willing to sacrifice himself or herself are the ones who wear the Cedar & Uniform of our LAF , so to all you politicians that wear a suit & tie by " Armani " or other expensive name brand are only after our money ......bloody thieves !
The only investment in our country is with the LAF !
I vouch for a Military Coup !
As for our Politicians , you are worth less than a used " Toilet Paper " !
Signed Wolf !!!!!!.......!!!!!!!!.........

Thumb sophia_angle 14:02 ,2013 تشرين الأول 01

this table is a closed circuit & so the dialogue no results, turning turning until dizziness n melting just like a nescafe that nations are melting them before drinking..i think i go get a nice coffee its better